iHerb

مكمل غذائي من اي هيرب فيتامين دي3

تجربة شراء فيتامين دي3 من موقع اي هيرب

فيتامين D3 من موقع اي هيرب

Healthy Origins, Vitamin D3, 10,000 IU, 360 Softgels

 

مشترياتي من اي هيرب فيتامين دي 3
مشترياتي من اي هيرب فيتامين دي 3

فيتامين D3  المعروف كيميائيا باسم cholecalciferol هو واحد من خمسة أشكال من فيتامين D حيث يصنف كيميائيا على أنه six steroid بمعنى أنه عبارة عن ستيرويد ذو حلقة مفتوحة.

لقد اكتشف عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي  Elmer McCollum أحد العوامل في زيت كبد سمك القد الذي ساهم في علاج الكساح في الكلاب في عام 1922 و أطلق عليه اسم فيتامين D معتقدا أنه لا يمكن تصنيعه في الجسم ومع ذلك  قرر الطبيب الأمريكي الفريد فابيان هيس في عام 1925 أن يتم تحفيز cholecalciferol وبالتالي فإن مصطلح “فيتامينD ” هو تسمية خاطئة من الناحية العلمية على الرغم من أنه لا يزال شائع الاستخدام.

يتم تصنيع فيتامين D3 من مركب ال 7-dehydrocholesterol   الموجود في طبقة البشرة حيث يؤدي تعرض البشرة  للأشعة فوق البنفسجية من الشمس إلى تفاعل كهربي مما يؤدي إلى تحويل   7-dehydrocholesterol إلى فيتامين .D3

يعتبر فيتامين D3 هو الشكل الطبيعي لفيتامين D ومن المعروف أنه أكثر حيوية ومتوفر أكثر من الاشكال الاخرى لفيتامين D .

يبدأ الإنتاج التجاري لفيتامين D3 بانتزاع الكولسترول من صوف الأغنام حيث تتكون العملية الكيميائية من أربع خطوات  اولها تحويل الكوليسترول إلىdehydrocholesterol  7– والتي يتم تحويلها إلى فيتامين D3 مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية ثم تعمل مجموعة متنوعة من التقنيات الكيميائية على إزالة المنتجات الثانوية غير المرغوب فيها لإنتاج راتنج يكون عادةً من 60 إلى 75 بالمائة من فيتامين D3.

استخدامات فيتامين  D3

يقوم فيتامين 3 D بالعديد من الوظائف الأساسية في جسم الإنسان التي ترتبط عادة بتكوين العظام وتشمل هذه الفوائد دعم مستويات صحية من الكالسيوم والفوسفات وكذلك صحة الأسنان.

1- فيتامين D يحارب المرض

بالإضافة إلى فوائده الأساسية  تشير الأبحاث إلى أن فيتامين D3 يلعب أيضًا دورًا في:

– تقليل خطر مرض التصلب المتعدد وفقا لدراسة  اجريت عام 2006 و نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

– تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وفقا لنتائج ابحاث اجريت عام 2008 .

و يساعد على الحد من احتمالية الإصابة بالأنفلونزا وفقًا لأبحاث عام 2010 التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

2- فيتامين 3D يقلل من الاكتئاب

أظهرت الأبحاث أن فيتامين D3 يلعب دورا هاما في تنظيم المزاج ودرء الاكتئاب ففي إحدى الدراسات وجد العلماء أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب الذين تلقوا مكملات فيتامين D حدث لهم تحسن كبير في أعراضهم.

في دراسة أخرى لأشخاص يعانون من  الاكتئاب وجد الباحثون أن نقص فيتامين 3D كان أكثر شيوعًا في أولئك الذين كانوا يعانون أيضًا من القلق والاكتئاب.

3- فيتامين D3 يعزز فقدان الوزن

ضع في اعتبارك إضافة مكملات فيتامين 3D إلى نظامك الغذائي إذا كنت تحاول إنقاص وزنك أو تريد ان تحمي نفسك من  الإصابة بأمراض القلب.

 فقد وجد العلماء في إحدى الدراسات ان الأشخاص الذين يتناولون مكملات الكالسيوم وفيتامين 3 D يومياً قادرين على إنقاص الوزن أكثر من الأشخاص الذين يتناولون مكملات اخرى  وقال العلماء إن الكالسيوم الإضافي وفيتامين D كان له تأثير في انقاص الشهية.

وفي دراسة أخرى على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الذين تناولوا مكملاً يومياً من فيتامين 3D ادى الى التقليل  من خطر الإصابة بأمراض القلب لديهم.

وهذه نبذة عن هذا الفيتامين من موقع اي هيرب

فيتامين دي3 من موقع اي هيرب بالعربي
فيتامين دي3 من موقع اي هيرب بالعربي

 

360 كبسولة فيتامين دي3 بتركيز 10000 وحدة دولية

Healthy Origins, Vitamin D3, 10,000 IU, 360 Softgels

 

مكمل غذائي خالي من الصويا وغير معدل وراثياً محفوظ في كبسولة جيلاتين يمستصه الجسم بسرعة.

طريقة الاستخدام :

كمكمل غذائي للبالغين، خذ كبسولة واحدة كل يوم، يفضل تناولها مع الطعام أو كما ينصح الطبيب المختص.

المكونات :

 زيت الزيتون النقي البارد. يتكون سوفتجل من الجيلاتين والجلسرين والماء.

لا تحتوي على السكر ، الخميرة ، القمح ، الغلوتين ، الصويا ، الشعير ، السمك ، المحار ، الفول السوداني ، البيض أو الحليب. لا مواد حافظة أو ألوان صناعية أو نكهات صناعية.

لشراء الفيتامين من اي هيرب اضغط هنا

مدونة اي هيرب

متابع لمنتجات موقع اي هيرب, مع تجربة أهم منتجات الموقع. اعرض في هذا الموقع بعض المنتجات التي قمت بتجربتها شخصياً او المنتجات المعروفة بفوائدها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى